skip to Main Content

أهالي منطقة العزبة يتظاهرون مطالبين بمحاربة الفساد وتنديداً بتردي الواقع المعيشي.

نداء_الفرات

خرج أهالٍ من سكان منطقة العزبة اليوم بمظاهرة احتجوا فيها على سوء الأوضاع المعيشية وترديها وطالبوا من خلالها بتحسين الأوضاع والخدمات في مجال التعليم والصحة والزراعة كما طالبوا بحقوقهم من نفط وخيرات المنطقة و بمحاسبة المفسدين.

و أوضح الأهالي معاناتهم الكبيرة التي يعانوها في شتى المجالات من قلة مياه الشرب وانعدام الكهرباء وسوء الرعاية الصحية والنقص الكبير في مستلزمات التعليم الذي أدى إلى انتشار الجهل والأمية.

كما بين الأهالي الإشكالات التي تواجههم في مجال الزراعة والتي تعتبر مصدر الرزق الأول لهم حيث النقص في الأسمدة إضافة إلى ما يجري من تهريب للنفط إلى مناطق النظام مما يؤدي إلى ارتفاع أسعار المازوت خاصة والوقود بشكل عام وأضافوا ” نحن نلاحظ كيف تُنقل خيرات المنطقة شمالا عبر الحسكة، ومنها إلى الرقة ، وجنوبا عبر المعابر النهرية التي أعدت للتهريب إلى مناطق سيطرة النظام والمليشيات الإيرانية بينما يعيش سكان هذه المنطقة الفقر والعوز في ظل ظروف معيشية صعبة جداً”

ولخصوا مطالبهم في تغييرات في المجلس المدني والمجالس المحلية وضرورة إعطاء الأكاديمين دورهم والعمل على تحسين الخدمات العامة من تعليم و ماء وكهرباء وصحة وزراعة كما طالبوا بحقوقهم من النفط والغاز وضرور تنمية المنطقة وإعادة تأهيل البنى التحتية.

وأعلن الأهالي رفضهم القاطع لما يجري من مصالحات وتسويات مع النظام المجرم وقالوا “إن المتسلقين والمنتفعين، الذين يدعون أنهم يمثلون الشعب، فهؤلاء لا يمثلوننا، ولا مكان لهم بيننا أبداً” حسب تعبيرهم.

يُشار إلى أن منطقة العزبة يسكنها ما يقارب الـ 30 ألف من أهالي قرى وبلدات: (الحسينية، الصالحية، حطلة، مراط، مظلوم، خشام الطابية) الذين هُجروا على إثر دخول الميليشيات الإيرانية منطقتهم.

This Post Has 0 Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back To Top